تجاهل من يتجاهلك تجدهُ يبحث عنك

0
17801

” تجاهل من يتجاهلك تجده يبحث عنك” حكمة طالما سمعنا بها، حيث يعتبر التجاهل من أقصى المشاعر التي تجرح الإنسان و يجده البعض من أشد أنواع الانتقام، لكن لا يمكن أن نلوم المتجاهل فقد يكون تجاهله بسبب الحب و خوفه من المواجهة و الاعتراف بالحقيقة، و قد يكون هذا التجاهل يعبر عن الكره.                                                  

تجاهل من يتجاهلك تجدهُ يبحث عنك

التجاهل يعتبر لغز محير للشخص المتجاهل و خاصة عندما يكون فجأة و بدون سبب مقنع، لكن كيف يمكن مواجهة هذا التجاهل؟               

من الواجب عليك أن تواجهه بنفس الأسلوب و بدلا من أخذ البادرة دائما للقائه و الاتصال به لتطمئن عليه و لتحكي له عن كل أحداث يومك، حاول أن تتجاهل أنت ذلك فقد يكون الأمر صعب في البداية لكن النتيجة ستكون مفرحة و تجعل الشخص المتجاهل لك يراجع نفسه و يدرك حجم الألم الذي يسببه التجاهل.                                                  

تجاهل من يتجاهلك

  بغض النظر ما إن كان هذا التجاهل مقصود أي أن المتجاهل يتعمد ذلك و يحاول التخلص منك ليتركك وسط الطريق تتألم و يبتعد عنك عمدا، فهناك من لا يتعمد التجاهل و يفرض عليه لظروفه الشخصية أو العملية أو أنه يمر من ظروف نفسية صعبة تجعله غير مبالي بمن حوله بدون قصد لأنه يمر من أيام عصيبة و يعاني من إحباط شديد، و كذلك بعض المشاكل التي يواجهها الرجال في العمل يجعلهم مضطرون لتجاهل كل الأشخاص من حولهم لأنه من الصعب عليهم تقسيم وقتهم بين العمل و العاطفة حيث هذا النوع من الرجال يعانون من مشكل ضعف الشخصية و عدم معرفتهم للموازنة بين أمور الشخصية والعملية.        

ولا يمكن أن نلوم الشخص دون معرفة ظروفه أو إسقاط تجربة شخص أخر عليهم فالظروف و الشخصيات تختلف، و بذلك فمقولة تجاهل من يتجاهلك تجده يبحث ليست دائما صائبة و نتائجها كالسيف ذو حدين فإما أن يقوم الشخص المتجاهل بالبحث عن الطرف الثاني و هذا هو المهم عندنا وإما أن لا يبحث عنك و يزيد من تجاهلك و هذا الأصعب، لكن كيفما كانت النتيجة على الإنسان أن يتحلى بالصبر و الإيمان باختيارات القدر، فمن يريدك و تجاهلك لأسباب أو ظروف مر منها سيبحث عنك ليعتذر منك لإحساسه بخطئه تجاهك،أما من تجاهك عن قصد فلن يعيد البحث عنك أو الاتصال بك حتى إن تجاهلته.                        

العلاقة

ألم التجاهل يختلف حسب نوع العلاقة التي تربطك بالشخص الذي يتجاهلك، فعندما يكون إحساسك اتجاهه مجرد إعجاب يمكنك التغلب على الأمر و ستنسى مع الوقت، لكن عندما يتجاهلك الرجل الذي تحبيه يكون هذا أقصى أنواع العذاب.                    

لهذا سنحاول استخلاص الأسباب التي تجعل الرجل يحبك و يتجاهلك، فهناك تجاهل غير متعمد وذكرنا أسبابه سابقا أما

التجاهل المتعمد له عدة أسباب من بينها:                             

حب

من الممكن أن تكون أنت السبب في هذا التجاهل بسبب إزعاجه بتصرفاتك و الضغط عليه.                      

أن تكون ارتكبت معه خطأ جعله يتجاهلك.              

الشك الزائد عن حده في أفعاله و تصرفاته.             

الإساءة له أو لتصرفاته من غير قصد.                  

لكن يبقى السؤال الذي يشغل بال الكثير منكم هو هل من يتجاهلك عمدا يحبك فعلا؟ أم أنه مجرد كلام تواسي به نفسك لتقلل من شدة ألم الحب الذي تحس به .                                           

بنت حلوة

لا يمكننا أن نعرف و نتأكد من السبب الرئيسي الذي يجعل الشخص الذي يحبك يتجاهلك، و لما قد يستخدم الأشخاص هذا الأسلوب الماكر الحل الوحيد لتعامل مع الشخص الذي يتجاهلك و تشك في حبه لك هو التعامل معه ببرود مما سيغضبه ويجعلك تتحكم في العلاقة، و اللجوء لأسلوب الحوار وحل المشاكل دون تعقيدها، و اعتماد مقولة “تجاهل من يتجاهلك تجده يبحث عنك”